من نحن

تعريف بالمنظمة

منظمة مسجلة في تركيا تأسست في أواخر عام  2012 م في الداخل السوري؛ استجابة للنازحين من مدينة معرة النعمان من محافظة إدلب من جهة، ونظراً لتفاقم الحاجة في ريف المعرة عموماً من جهة أخرى.

وقد شارك في تأسيس المنظمة عدد من الكفاءات الثقافية والاجتماعية في ريف المعرة، واستطاعت في أول انطلاقها أن تسد الثغرات الموجودة وتعمل على تأمين النازحين من حيث المأوى والأمن الغذائي وغير الغذائي من خلال مشروع الخبز والسلال الغذائية والمواد غير الغذائية نتيجة دعم عدد من المنظمات التي وثقت بعمل المنظمة وتوثيقها، وكذلك نتيجة لتعاون بعض المغتربين من البلد ودعمهم.

ومع زيادة الاحتياج وزيادة علاقات المنظمة فقد توسع العمل ليشمل مناطق وقطاعات جديدة كالتعليم والمياه والصحة بالإضافة إلى الأمن الغذائي وغير الغذائي ومؤخراً التغذية. وإيماناً من المنظمة والقائمين عليها بالمبادئ الإنسانية العلـــيا و ضــرورة عدم التميــز بيــــن المحتاجين كـانــت التسمـية

منظمة إنسان الخيرية  ( INSAN CHARITY)

وكانت من السباقين إلى التسجيل في منصة أوتشا منذ 2015م     (مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشـؤون الانسانية في ) في غازي عيــنتاب.

وإيماناً من القائمين على المنظمة بضرورة التنسيق والتعاون بين المنظمات السورية فقد عملت المنظمة وبقوة على تأسيس الاتحاد السوري العام للجمعيات الخيرية والهيئات الإغاثية ( SGU ) منذ عام  2014 م.

 وهو اتحاد مرخص في تركيا ويضم في عضويته أكثر من 70 منظمة في مختلف قطاعات العمل الإنساني ومنظمة إنسان عـــضو مجــلس إدارة في الاتحاد حتى تاريخه و قد ساهمت بكـل نشاطاته و فعـــالياته وكانـــت من الاعـــضاء النشطين فــيه

الكلمة الافتتاحية لعضو مجلس إدارة إنسان ممثلاً للاتحاد السوري العام